افضل شركة فوركس

افضل شركة فوركس

لماذا إي دي إس برايم؟

تعتبر إي دي إس سيكيوريتيز أكبر شركة وساطة من حيث حجم التداول في منطقة الشرق الأوسط وأحد أسرع شركات الفوركس والاستثمار نمواً على مستوى العالم.

التكنولوجيا
اختر المنصة الاالكترونية التي تناسب احتياجات التداول الخاصة بك
الدخول من أي مكان: باستخدام الحواسب المكتبية وأجهزة الهواتف الذكية
تنفيذ الأوامر بسرعة فائقة
السيولة
ادخل إلى عالم السيولة الوفيرة
أفضل الأسعار وأضيق فروقات الأسعار
علاقات تنافسية قوية مع مزودي السيولة المتعددين، ما يعني حلاً ديناميكياً جنباً إلى جنب مع الوظائف المُجمّعة
الخدمة
خطوات سهلة لفتح الحساب، سحب وإيداع متعدد
إدارة العلاقات بشكل متخصص
دعم متعدد اللغات 24/6

لماذا يتم التداول بالفوركس
لماذا يتم التداول بالفوركس
8 أسباب لتداول الفوركس ولماذا أصبحت هذه التجارة جذابة للمتداولين
نظرا لحجمه الكبير (53.3 تريليون دولار يومياً) والتقدم المتواصل في قطاع التكنولوجيا، بات الوصول إلى سوق الفوركس متاحاً أمام المزيد من المتداولين. وهذا يجعله أيضاً جذاباً ومريحاً للوصول إليه من قبل المتداولين المبتدئين.

لماذا أصبحت تجارة الفوركس تتفوق على جميع الاستثمارات الأخرى؟ هنا السبب في أن غالبية المتداولين تجد هذه الأسواق جذابة للغاية:
أكبر سوق مالي في العالم
مفتوح 24 ساعة يومياً، خمسة أيام في الأسبوع
مركزي، سوق يتمتع بالشفافية
سيولة وفيرة جداً
أكثر من 60 زوج من العملات المتداولة
بسيط للفهم وسلس للتداول
إمكانية جني الأرباح من التحرك في أي اتجاه (صفقات بيع أو شراء)
استخدام الرافعة المالية لتحقيق أقصى قدر ممكن من الأرباح، مع انخفاض النفقات. تذكر أن الرافعة المالية يمكن أن تزيد الخسائر أيضاً

 

ما هو الفوركس؟

الفوركس هو السوق الأكبر والأكثر سيولة في العالم. يعتبر أكبر من أسواق الأسهم وأسواق العقود الآجلة مجتمعة، يتم تداول أكثر من 5.3 تريليون دولار يومياً من عمليات الصرف الأجنبي على مستوى العالم.

بالإضافة إلى التداول من أجل الربح – وتسمى أيضاً المضاربة، يتم تداول العملات الأجنبية عادة لتنويع المحافظ الاستثمارية وللتحوط ضد المخاطر في الأصول الأخرى.

ويكمن الفرق الرئيسي بين تداول الفوركس وتداول الأسهم هو حجم التعاملات؛ تميل تعاملات الفوركس إلى أن تكون أكبر بكثير من حيث القيمة والحجم.

24 ساعة/5 أيام – سوق عالمي حقيقي

يبدأ تداول الفوركس عند افتتاح أسواق نيوزيلندا تتبعها الأسواق حسب “مسار الشمس” في جميع أنحاء آسيا ثم أوروبا والأمريكيتين. تتداخل نافذة التداول في كل منطقة زمنية – آسيا مع أوروبا، وأوروبا مع الولايات المتحدة، والولايات المتحدة مع آسيا – وعلى هذا النحو، من الممكن تداول الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم.

كيف يعمل تداول الفوركس؟

للحصول على فهم صحيح لتداول الفوركس، عليك أولاً أن تعرف أنه من الأعمال الداخلية. تماماً كزيارة أي مكتب صرافة، والقيام بصرف وتبادل العملات الأجنبية. وهذا يعني ببساطة، “تبادل” (شراء أو بيع) عملة بأخرى، على سبيل المثال، تقوم ببيع الجنيه الإسترليني لشراء الدولار الأمريكي، أو اليورو.

أزواج العملات
تنطوي تعاملات الفوركس دائماً على عملتين مثلاً اليورو و الدولار الأمريكي، أو كما يطلق عليه بزوج العملات (يورو/دولار).

العرض/الطلب
لجميع أزواج الفوركس، هناك سعر العرض – وهو السعر الذي تقوم إي دي إس برايم بشراء العملة منك (مقابل عملة أخرى) وسعر الطلب – السعر الذي تقوم به إي دي إس برايم ببيع العملة لك (مقابل عملة أخرى).

عادة، العملة الأولى هي العملة “الأساسية” ويُظهر “المعدل” القابل للتداول القيمة النسبية للعملة المعروضة الثانية مقابل العملة الأساسية. وبعبارة أخرى، فإن السعر المبين أدناه: 1.35 لليورو/الدولار يعني بأن يورو واحد يساوي 1.35 دولار.

content-example-fx-quote

النقطة
يطلق على الأرقام التي تأتي بعد الفاصلة العشرية بـ نقطة pips. وتقيس النقطة التغير في سعر الصرف لزوج العملات المحدد.

تعتمد قيمة النقطة على زوج العملة الذي يجري تداوله، وحجم الصفقة، وسعر الصرف.

تقوم إي دي إس برايم بتسعير أسعار الفوركس حتى الجزء العشري الخامس (0.0001 أو 1,000/1).

ويسمى الفرق بين سعر العرض والطب بـ spread أو فروقات الأسعار أو السبريد

ففي المثال التالي: اليورو/الدولار عند 1.35690 / 1.35697 فإن فروقات الأسعار هي 0.7 نقطة.

في تداول الفوركس، تُحدث التحركات الصغيرة – ولو كانت نقطة واحدة – تأثيراً كبيراً على القيمة الإجمالية للصفقة المفتوحة. عند تداول الفوركس، عليك توقع الحركة المطلقة للعملة – في أي من الاتجاهين – للاستفادة من الفرق بين ما دفعته لشراء عملة واحدة والسعر الذي يمكن بيعه في (فروقات الأسعار بين العرض والطلب). وهذا يتعلق تماماً باستراتيجيات البيع.

تداول الفوركس “اللوت” Lot
يتم تداول الفوركس على شكل لوت أو حزم. تقدم إي دي إس برايم أحجام لوت التالية:

1 لوت = 100,000 دولار (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)

1 لوت صغير = 10,000 دولار (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)

1 لوت صغير جداً = 1000 دولار (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)

صفقات البيع/الشراء
كما هو الحال في معاملات الأسهم، يمكنك القيام بصفقات فوركس “شراء” و “بيع”. عمليات الشراء تعني ببساطة شراء العملة الأولى وبيع العملة الثانية في أي زوج من العملات. لذلك، إذا كنت تتوقع ارتفاع اليورو أمام الدولار فإنك ستقوم بشراء زوج العملات (اليورو/الدولار). وعلى العكس من ذلك، إذا كنت تتوقع انخفاض السوق، فإنك ستقوم ببيع العملة قبل السقوط المتوقع، وذلك بهدف إعادة شرائها بسعر أقل.

مثال على تداول الفوركس
قام مستثمر ما بإيداع 10,000 دولار في حساب تداول لدى إي دي إس برايم. يقدم هذا الحساب 1% هامش أو 100:1 رافعة مالية. ما يعني أن أي لوت واحد مفتوح بـ 100,000 دولار، فإن على المستثمر في المقابل ضمان وجود 1000 دولار على الأقل في الهامش (100,000 x 1 = 1,000).

إذا كان يتوقع المستثمر ارتفاع اليورو أمام الدولار، فإنه سيقوم بشراء 100,000 دولار في زوج العملات اليورو/الدولار كما هو مبين أدناه.

السوق يسعر اليورو/الدولار عند 1.2414 – 1.2415. يقوم المستثمر بشراء اليورو عند 1.2415 مقابل الدولار.

من خلال إبرام هذه الصفقة، يلتزم المستثمر في شراء 100,000 يورو (اللوت الواحد بـ 100,000 دولار) وبيع الدولار عند 124,150 (100,000 x 1.2415) باستخدام 1,000 دولار كهامش (100,000 x 1%) واستدانة 99,000 من إي دي إس برايم.

افضل شركة تداول عملات اسلامية في السعودية هي شركة ADS Securities الاماراتية –افتح حساب تداول حقيقي فيها من هنا